الحــمــلة الوطـــنية لحمــاية الدســتور

الحــمــلة الوطـــنية لحمــاية الدســتور

الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

يالعفــاســي الجــربه مبطــوطه .. والطــاحوس ماينــلام فيــك


                                                                    النائب : خالد الطاحوس


لقـد شاهدنا تصريح النائب خالد الطاحوس بخصوص وزارة الشؤون التي متكدسة بالمشاكل والقوانين المتعلقة والمحسوبيه والتدخل بمرافقها وايضا التدخل الواضح مثل وضوح الشمس بأتحادات النقابات التي مـر عليها فوق الخمسين سنة دون تدخل الحكومة فيها والنقابات تعتبرنقابة مستقلة ولها خصوصيتها ولها مهامها ولها موظفينها بالترشيح للدفاع عن مكتسبات موظفين الوزاراة او الشركات النفطية  ولكن الذي حصل قبل فترة كأنه غزو العراق على الكويت وهو غزو الحكومة على النقابات وتكميم افواهم والتدخل المتعمد والسافر وايضا تدخل المال الفاسد بها لكي يتم تنجيح اعضاء بصامه وسقوط الاعضاء ( الثوريين ) والذي لهم باع طويل بالنقابات وايضا تكسير مجاديف بعض الالسنه العالية ولكن المفاجئه الكبرى الا وهي سكوت وزير الشؤون بخصوص هذا الموضوع والذي كان من المفترض الوقوف امام كل شخص يريد ان يستولى على النقابات وتخريب اعمالها القائمة عليها وطبعا الحكومة الموقرة حينما خرج النائب خالد الطاحوس عن رئاسة الاتحاد العام لعمال الكويت ورئاسة نقابة الهيئة العامة للصناعة كأنه تم تبشيرهم بمولود جديد من الفرحة لكي يتوحدو بالنقابات كون ابو مشعان له جولات واعتصامات كثيرة ولكن حكومتنا الموقرة تناست بأنه هذا الشاب المشاكس اصبح لديها بعقر دارها ويستطيع ان يبين الحقائق وعدم تجاوز الخط الاحمر الا وهو النقابات والوقوف خارج طابورها دون تجاوزها .. ولكن الطامه الكبرى الا وهي وزير الشؤون يابو سعود سبق وان تم تحذيرك بمقالاتنا سابقا كون وزارتك  مخترقة من بعض الاطراف الخارجية وايضا تباطيء الوزارة بتشريع القوانين المهمه ونحن سوفه نذكرها بالتواريخ ونقول لكل مدافع شرس هونك هونك لكي ترجع الى عقلك الذي تناسى قوانين لحد الان موجوده بمكتب ( ابو سعود ) ونحن نحترمه ونجـل له كل الاحترام والتقدير ولكن النقد البناء لمصلحة هذا الوطن المعطاء وليس بصفة شخصية وليس بمدح بالنائب وانما لكشف الحقائق ومعرفة الشارع الكويتي مايحصل بهذا الوزارة التي بدء بها الفساد يلوث المجتمع الكويتي بكامله واصبحت مترديه جدا .

 يابو سعود اين انت من قانون المعاقين الذي لحد الان لم يشاهد النور والذي تناساه  بعض اعضاء مجلس الامة والذي اقر بجلسة 3/2 /2010 ولحد الان لم يشاهد النور اليس هذا ظلم لهذا الفئة التي من المفترض يابو سعود ان تستعجل بقانونها لكي يمارسون حقوقهم الدستوريه بأكمل وجهه ؟

يابو سعود اين انت من قانون القطاع الاهلي الذي تم اختراقه من بعض الاطراف وبعض المرتزقه لتخريب هذا القانون وتحريف بعض بنوده القانونية لماذا لحد الان لم يتم تطبيقة اليس من المفترض بك ان تستعجل به بأسرع وقت اليس هذا القانون يهـم شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي ؟

يابو سعود اين انت من الميكنة التي دمرت البلد بها والتي ( غصت ) بها وزارة الشؤون لكثرة المراجعين بعد هذا القانون الفاشل مع مرتبة الشرف اليس من المفترض هذا القانون ان يخفف العبىء على المواطن ولكن الذي نشاهده بالجرائد يوميا هو تكدس عمالة وافده وتذمر المواطنين بخصوص هذا القانـون الـذي  (مضيع الجاده ) ولكن ماذا استفدنا منه وهو كل يوم واخر متعطل ومعاملات المواطنين ايضا متعطله ؟

يابو سعود اين انت من قوانين الرياضه والتي شـلت البلد لمدة ثلاث سنوات ونحن لا نعلم هل سوفه نكمل مسيرتنا الرياضيه ام لاء اليس من المفترض كونك وزير الشؤون ان تفعل قانون الرياضه  ( وتحسم ) المشكله اين مقولتك المعروفه القانون فوق الجميع لماذا لم تطبق القانون لاتقولي مشكلة الرياضه كبيره عليك  فأنت قادر لها  ولكن خيبت ظن الجميع وكان من الاجدر منك حينما تم توليك منصب الوزارة اول ماتعمل به ان تحل مشكلة الرياضه لكي تتخلص من هذا المشكله ولكن للاسف لقد فشلت بالأمتحان ؟


يابو سعود اين انت من حقوق الانسان الا وهم اخوانا ( البدون ) اليس من المفترض ان تحل مشكلتهم وليس الخروج بالمنابر العالمية والتحدث وكأنما ليس لدينا مشكله حقيقه بالبلد الا وهي البدون كان من الاجدر  منك ان تحل هذا المشكلة بلجنة حقوق الانسان بجنيف ؟

يابو سعود اين انت من تجار الاقامات والذين اصبحو اصحاب مال فاسد من وزارتك الجميله واين انت من الفساد الذي حاصل بأدارات وزارة الشؤون والتجاوزات المالية والرشاوي التي يتكلم عنها القاصي والداني  ؟


يابو سعود اين انت من الطفلة ( سارة ) التي جريدة الان عرضت مشكلتها بمستشفى الفراونية اين انت من هذا المصائب التي ضحيتها طفلة اليس انت وزير الشؤون اليس من المفترض بك ان تصدر قرار بضمها لقطاع رعاية المجتمع ؟


يابو سعود وزارة الشؤون للاسف ( حفرة ) الحكومة والذي يأتي لها  يجب ان يكون صـلب امام كل متعدي على القوانين والاهم من ذلك الوقوف مع الحق وليس الدفاع المستبيت عن شيء زائل .

فالنائب الفاضل ابو مشعان تحدث عن النقابات وانا اتحدث لك يابو سعود عن التجاوزات التي حاصله بوزارتك وهذا القليل منها ولكن يجب عليك ان تتريث وتتمعن وخاصه بالفترة الاخيرة الا وهي قبل ست شهور وتنظر الى نقابتين فقط وتشاهد ماذا حصل بها وشرط بأنك سوفه تعرف ماذا اقصد وايضا اتمنى ان تشاهد وتتمعن ماذا يحصل بالنقابات هل تريد الجواب  .. للاسف يريدون اسكاتهم فهل يرضيك ذلك وايضا بعهدك هل تريد ان تصبح الرجل  ( المشؤوم ) لتاريخ النقابات هل تريد ان تصبح كبش فدا لبعض المخططين لأخضاع النقابات فأنني اعلم لن ترضى مثل هذا التصرفات واتمنى منك التريث والنظر بالعين المجرده عن القوانين التي ذكرتها وعن احوال النقابات التي يريدون اسكاتها .. ولكن استعجب استعجاب شديد من بعض البشر حينما تم ربط تصريح ابو مشعان مع الاخوين المهندس سالم العجمي وفهاد العجمي كونهم من ابناء قبيلة العجمان ولكن لنتريث قليلا ونشاهد متى تم  اقصائهم من مناصبهم هل تعلمون متى ؟ بعد قانون الخصخصة وايضا الاخ فهاد بعده بشهر تقريبا لماذا كل ذلك  كونهم تم تقديم شكوى عالمية والحكومة لم يعجبها ذلك التصرف.. وليعلم بأنه لو كان تصريح النائب بخصوص هذا الموضوع لكان قبل ست شهور وليس بالأمس كون الموضوع انتهى وتم التصويت عليه من قبل الجمعيات العمومية وتم ترشيح رؤوساء اتحاد جدد والديموقراطيه جميله .. لنتريث قليلا ونشاهد الاحداث من ثم علينا التحدث بكل حرية ولكن المصيبة العظمى بأنه البعض يتحدث ويتشدخ وهو لا يعلم كم نقابة بالكويت وكم عضو لدينا للاسف ونحن هنا تم تخصيص هذا المقالة لكشف الحقائق وليس للدفاع عن احد  او التذمر لأحد .



لمحة

بعض الاعضاء حينما يتم تهديد وزير  فالشارع الكويتي يظن بأنه  سوفه يتم استجوابه ولكن الصحيح غير ذلك بتاتا فهو تسليط الضوء واعطائه انذار لا اكثر فنتمنى لا نشاهد اطفال السياسة  حينما يتم  ( تلاسن ) بعض النواب مع الوزراء لا يظن بأنه سوف يحصل استجواب فالسياسة مثل حروب الجاهليه يتم تهويش له لكي يرضخ  فقط لاغير فـ انسوى سالفة الشمالي وخـل يستجوبه بعض البصامين والمرتزقه الذي لا نشاهد لهم اصوات ولا تهديد حتى للوزير وانما مصالح شخصية  ( وبوسة ) لكي يمرر المعامله له .


والله يحفظ الكويت من كل مكروة