الحــمــلة الوطـــنية لحمــاية الدســتور

الحــمــلة الوطـــنية لحمــاية الدســتور

السبت، 10 أبريل 2010

لا ياشيخ علي


مقال الشيخ علي جابر الصباح ونحن سوف نسميه الشيخ وليس المواطن لأن اباه امير القلوب وسوف نثني عليه كونه شيخ ومن الاسرة الحاكمة وليس مواطن عادي نحن نستغرب من المقالة التي اثارة الضجه الاعلامية والتي لا تصب من صالح الشيخ علي ونحن نعلم بأن رجل خلوق وذوق اخلاق رفيعه جدا ولكن .. حينما يخونه التعبير ويتطرق بمقالة السابق نحو مزدوجي الجنسية نحن معاك بهذا الصدد ولكن .. حينما تطرقت الى الدائرة الرابعه وتقول بأن اكثر المزدوجين متواجدين بهذا الدائرة نحن نختلف معاك بهذا النقطة .. حينما يقال عن الدائرة الرابعه اكثر المزدوجين بها فأنت طعنت بنسيج  المجتمع بالكامل فـ الدائرة الرابعه تضم حوالي نصف سكان الكويت فـ حينما تقول عنها يكثر بها الازدواجية الجنسية والانتماء والطعن بولائهم فهذي كارثة
وتأتي بعدها بمقال وتقول به اهل القبائل اهلي وجماعتي وانا لم اطعن بهم .. بعد ماذا ياشيخ ؟ بعد ماشعلت الفتنه وحذفت قنبلة موقوته على اهالي الدائرة الرابعه لقد لفت نظرنا مقالك ونحن من القراء الدائمين لك ولكن بهذا المقال لم تصب فيه .. حينما صرح الشيخ احمد صباح السالم بأن مزدوجي الجنسية ولائهم للكويت يجب علينا الاستماع الى هذا التصريح والتمعن به بكل حذر ..وهي تهدئة الشارع العام من هل الملف الشائك وليس الانتفاضه وكتابة المقالة وتشجيع من يتصيدون بماء العكر ياشيخ فأنت شيخ وابن شيخ ولايخرج منك مثل هذا الكلام الذي يسبب الفتن بين اطياف المجتمع الكويتي .. واذا كنت من محاربين المزدوجية فـ عليك ترك الامور لأصحاب الشأن والامر هذا بيد وزير الداخلية وليس بيدك اترك الامور لأصحابها وابعد نفسك عن زمام الامور الشائكة فـ انت محافظ العاصمة وكاتب  وايضا شيخ يلزم عليك احترام الجميع وترك الامور التي لا تخصك لأصحاب العلاقة نحن نعزك ونقدرك ونحترمك ولكن بهذا المقال نختلف معاك ياشيخ وليس المواطن علي فـ انت شيخ وابن شيخ ويجب عليك الاتعاض بأمير القلوب الشيخ جابر الاحمد الصباح رحمة الله عليه وطيب الله ثراه وكان حكيم بقراراته وبتصريحاته وبدبلوماسيته فـ اتمنى ياشيخ ان لاتنجرف وراء المطبلين على هذا الموضوع وهم لهم غايه بهذا الملف وهو التكسب السياسي والوحدة الوطنية لهااهمية قصوى لبناء مجتمع متماسك .. كفانا عبث بالوحدة الوطنية كفانا الهمز واللمز كفانا التشكيك بأطياف المجتمع كفانا الطعن بالوحدة الوطنيه اصبحنا متهالكين من العبث السياسي الشعب طفش من مهاترات بعض التصريحات والمقالات الشعب يريد تنمية يريد اصلاح الوضع السياسي يريد بناء مجتمع متماسك يريد بيئة نظيفه من الضوضاء الاعلامية التي ازعجت بعض الشعب الكويتي .

يجب علينا تهدئة الامور وعدم التصعيد والانتهاض بتنمية البلاد والابتعاد عن التصاريح والمقالات التي لا تسمن ولا تغني نحن شعب متمسك يجب علينا الابتعاد عن مثل هذا القضاية التي لا تخص الا الجهة المعنية والتطبيل عليها ابتعدو عن التنحار فيما بينكم بالتصاريح الناريه والمقالات الفولاذيه التي اضكت علينا معظم الدول المجاورة والطامه الكبرى حينما يخرج لنا الشيخ علي ويطعن بفئة من المجتمع ونحن نعاتبه وننصحه  بنفس الوقت بالابتعاد عن المقالات التي تسبب التفرقة بين المجتمع .


والله يحفظ الكويت من كل مكروه

الخميس، 8 أبريل 2010

امعصي نتنازل عن ديون العراق



تم الاجتماع التشاوري بمكتب رئيس مجلس الامه جاسم الخرافي والذي حضره 33 نائبا فقط وعدم حضور 17 نائب وبعضهم اعتذر وبعضهم ايضا صرح بعدم الحضور وهم اعضاء التكتل الشعبي لعدم وجود جدول اعمال واضح ..وحينما خرجت لنا اخبار الاجتماع تبين ان مادار حول ديون العراق وايضا السجال النيابي وارتقاء بلغة الحوار داخل قبة عبدالله السالم وتطبيق اقصى عقوبه على النائب الذي يتلفظ بألفاظ نابيه وهنا السؤال .. هل رئيس مجلس الامة غير قادر على تطبيق القوانين داخل قبة عبدالله السالم وطلب منهم جلسة تشاورية للتصالح ام لحل ازمة ديون العراق والتي تضايقو منها بعض الاطراف ويريدون تمريرها بكل الطرق ولكن نقول لكم حامض على بوزكم ..حينما تم غزو الكويت من قبل العدوان الغاشم وسالت الدماء واستشهد الابرياء وسلبت حقوق الكويتين تريدون ان نسكت عن كل ذلك ؟ ولمن للدولة التي اخذت حقوقنا بسنة 1990 .. نحن شعب حر ولا نرضى بالهزيمه وحبة الخشم والزيارات التي ليس لها داعي لا نرضاها  هذا الورقة الحساسه وهي ديون العراق امرها مجزوم ونحن الشعب الكويتي لانرضى بالهدن والتنازل عن حقوقنا مهما كانت المكتسبات والطرق  يانواب الامة لا احد ينسى يوم 2 / 8 / 1990 والغزو الغادر يوم الخميس  فلا تتنازلو عن حقوقنا وهي حقوق كل مواطن شريف وكل مواطن استشهد وكل مواطن دافع عن الكويت لاتخذلو الشارع الكويتي بالتنازل عن حقوق كويتنا وهذا الموضوع ليعلم من يعلم انه حق مكتسب للشعب الكويتي جميعا حينما تم تشريد جميع اطياف الكويت بالحرب والدمار والتخريب الذي سببته هذا الحرب الشنيعه اليس من حقنا المطالبه بحقوقنا ؟
هل تريدون اسقاط ديون العراق اليس الاولى الشعب الكويتي حينما يتم اسقاط قروضهم عنهم .. نحن مثل عين عذاري الشعب متهالك وخيرنا للخارج يجب على نواب الامه التفكير والتريث بهذا الموضوع الحساس وعدم التسرع فيه لأن اصبح الشارع الكويتي متدارك هل القضية الحساسة جدا وغير راضي ايضا بإسقاطها وللعلم ديون العراق كما ذكر صاحب السمو امير البلاد الان بمرمى  مجلس الامة .. ونحن نقول للاعضاء لاتتنازلو عن حقوقنا التي سلبت منه لا تنسو حينما تم تشريد العائلات والوافدين خارج الكويت وان تم اسقاط الديون فـ هيهات على نواب الامة الذين اقسمو على حماية المال العام .

نلاحظ ماتم بالاجتماع التشاوري ايضا التطرق الى لغة الحوار تحت قبة عبدالله السالم  ولقد شاهدنا السجال النيابي بعدة جلسات .. ولكن نقول مايحصل لدينا من مساجلات سياسية فهي بالاخير تصب للصالح العام والصراخ والتعصب بالجلسة فهذا دليل على حساسية المواضيع التي تطرح بالجلسات .. انما الخروج عن النص بالجلسة ونشر الغسيل والسب والقذف نحن لانرضاه ولكن بإدارة الجلسة من رئيس مجلس الامة وايضا اذا كان صارم بقرارته لا احد يستطيع الخروج عن ادارة الجلسة
ومن ناحيتي اتمنى اذا تم اختيار نائب الرئيس وامين السر شروطها دخول دورة لمدة 9 شهور  لمعرفة كيفية ادارة الجلسات البرلمانية والاجتماعات الكبرى مثلما ماحصل مع النائب عبدالله الرومي حينما كان يدير جلسة السجال الذي حصل بين الصرعاوي والبراك .. في معظم البرلمانات العالمية تحصل بها مصادمات بالايدي وجر الشعور والطراقات ؛ والبوكسات ؛ ولكن نحن بمجلس الامة لم تحصل منذ سنة 1962 والله الحمد وانما  مايتم سجال طفيف لا يتعارض مع الدستور او نصوصه وهولاء بشر الكل يغلط والكل يغضب واذا يأبوعبدالمحسن متضايق من هل الوضع اريد منك ان تشاهد , باليوتيوب , مشاهد الضرب بالبرلمانات العالمية .

والله يحفظ الكويت من كل مكروه

الاثنين، 5 أبريل 2010

اسـيل وقانـون فصـل التعليـم المشتـرك



كلنا يعلم بأن بعض جامعات الكويت مختلطه وبعض الجامعات ليس مختلطه وطبعا الذي يطالب  بالحرية وعدم فصل التعليم المشترك بعض النواب الذين اعلنو بندواتهم الانتخابيه وايضا  تجمعاتهم وعلى رأسهم النائبه اسيل العوضي ولكن .. نستغرب حينما يتم التطرق الى هذا الموضوع بوقت استجواب  وزير الاعلام والنفط الشيخ احمد العبدالله وان تمت مساومة  على القانون لتمريره بالتصويت تحت قبة عبدالله السالم .. ولكن ايضا نستغرب من صمت بعض من يطالبون بالحريات وعدم فصل التعليم المشترك ووعودهم بالانتخابات بعدم التطرق الى هذا الموضوع حينما تمت اول جلسه انعقاديه بالمجلس الامه وحينما تم نجاح من يطالبون بالحرية .. اين انتم ولماذا لم تطالبون بهذا القانون لماذا تم التحدث عنه بوقت الاستجواب لماذا لم تمررو القانون قبل  الاستجواب واذا كان العذر بأنه منظور بالقضاء بلا شك ولكن .. السؤال الذي يفرض نفسه هل صحيح بأن الحكومه لم تساومكم ولم تساوم النائبة اسيل العوضي ؟
الان اصبح قانون منع الاختلاط اهم من الوحدة الوطنيه وتفتيت اطياف المجتمع الكويتي وتفرقته .. بلا شك لاتوجد مقارنة فـ الوحدة الوطنيه تعم الشعب الكويتي كافه اما قانون فصل التعليم فهو يهم فئة معينه وليس كافة الشعب الكويتي .. الوحدة الوطنية يتم البناء عليها مجتمع متماسك ومتلاحم  حينما تم غزو الكويت من العدوان الغاشم لم ينفع الكويت قانون فصل التعليم المشترك او قانون اخر ولكن .. بوحدة شعب الكويت والوحدة الوطنية هي التي قادة الشعب الى بر الامان والدفاع عن وطننا الغالي  لم ينفعنا قانون الاختلاط او قانون الحريات فـ الوحدة الوطنية يتم دفع مبالغ طائلة عليها  بدول العظمى للحفاظ عليها وهنا بالكويت  (يمتنعون) من  ابداء رأيهم او عدم محاسبة من اشعل الفتنة والسكوت عنه .

لقد تذكرت واقعة حصلت بالكويت حينما احترقت بعض اجزاء مستشفى الجهراء وحينا ذاك كان يشغل منصب وزيرة الصحة النائبة معصومه المبارك وتم استقالتها من منصبها لحدوث حريق فقط ؟ .. والان وحدتنا الوطنية تم تمزيقها ولم تتم الاستقالة  نحن لانختلف بأن الوزير مقصر ولكن حينما تمس وحدتنا الوطنية وهو وزير فهو يتحمل المسؤولية الكاملة اتجاه من تطاول على وحدتنا الوطنية المتماسكة حينما ينزل الشعب الى الشارع ويطالب بحفظ حقوقه اليس هذي مسؤولية  وزير لانتحدث ونجامل انفسنا ونعلم بأن المرحلة السابقة كانت وخيمة حينما انتهض الشارع الكويتي وتجمع وطالب بحفظ وحدتة الوطنية واقفال قناة الفتنة كان محق .. ولكن نستغرب حينما بعد انتهاء الاستجواب تعود القناة لتبث لنا سمومها النفاثه وبمفاجائات اعظم وهنا نقول لاتعليق .

حينما يتطرق احد الكتاب بأن الذي لم يصوت ضد الوزيرنقول عنه  انبطاحي .. وهنا اسئلك سؤال حينما يأتي نائب الى تجمع العقيلة ويحلف ويتعهد امام الشعب الكويتي بأن سوف يستجوب وزير الاعلام وتتغير قناعاته ماذا نقول عنه وحينما يتم مساومة نائبة على قانون فصل التعليم المشترك ايضا ماذا نقول عنه ونحن اشرنا بمقالنا السابق بهذا الموضوع ويمكنك الاستفادة منه وعنوانة نعم للمصداقية ولا للنفي
http://alsoot.blogspot.com/2010/03/blog-post_7974.html


نحن نتكلم بكل صدق وليس ندافع عن اشخاص او نذم اشخاص ونحترم الجميع ونقدرهم وانما نشاهد الحق ونسرده لكم .. ولكن من اهم قانون فصل التعليم المشترك ام الحفاظ على الوحدة الوطنية .


والله يحفظ الكويت من كل مكروه 

الأحد، 4 أبريل 2010

ردينا على طير يلي




بعض الصحف حملت مانشيتات بأن سوف يتم اسقاط فوائد القروض وطبعا الخبر اسعد بعض الفئات بالمجتمع وخاصه الفئة التى رفعت عليها بعض البنوك الفائده للسقف الاعلى ولكن .. نقولها وبصوت عالي اشك بذلك الخبر اذا كان صحيح لنفترض بأن سوف  يتم حـل المشكله لماذا اذا تم تطبيق قانون المعسرين ولماذا ايضا تم رفع الاقتراح الـ 5 الاف دينار للتصويت هل هي محاولات لتمرير قانون اسقاط الفوائد ام هدنه بين الحكومه والمجلس .. لا نشك ان البنك الدولي رفض رفع رواتب العاملين بالقطاع الحكومي وايضا الخاص بتصريح له بأن رواتب الكويتين من افضل الرواتب بدول الخليج وهنا نتعجب بهذا التصريح وايضا تصريح البنك المركزي بصعوبة اسقاط الفوائد على الافراد وهنا ايضا نتعجب .. اين انتو حينما تم التصويت على المديونيات الصعبة اين انتو حينما جاءت الينا الازمة المالية العالمية وانقاذ الشركات التي  (غرقت) وتريدون دعمها .. اليس المواطن الكويتي له حق بالاموال هذي  لقد طالب الشعب الكويتي قبل خمس سنوات تقريبا بإسقاط القروض وحينما تبين ان جميع المحاولات بأت بالفشل .. وتم اقتراح بأن يتم اسقاط الفوائد فقط  لجشع بعض البنوك التي انهالت على المواطن المقترض برتفاع الفائده بين فترة وفترة ومع ذلك ليس له الحق  .. لقد ارتفعت الفائده على معظم المواطنين بنسبة 100 %  اين انت  يابنك المركزي لحماية المواطن من جشع بعض البنوك اين انت من تشريع قوانين تحفظ حق المواطن الكويتي .. حينما يتم اعطاء اي مواطن يدرس او يستلم معاش تقاعدي او منحه او اعانة جامعية  (فيزا) اليس هذا ظلم من اين للطالب الجامعي دفع رسوم الفيزا والاستقطاع الشهري يتعدى بعض الاحيان الاعانه الجامعية .. كيف تعطي طالب يدرس بالمرحلة الجامعية فيزا او ماستركارد اين انت يالبنك المركزي وصلت بهم الجرائه بالتصرف بهذا التصرف المشين .. اذا لماذا لا يطالب الشعب الكويتي بكل اطيافه سواء كان طالب جامعي او موظف حكومي او موظف بالقطاع الخاص بإسقاط فوائد القروض لننتظر الايام المقبلة لكي تكشف لنا ماهو الحل لهذا المشكله التي دمرت بيوت بالديون المتراكمه  عليهم ويجب علينا المطالبه بحقوقهم التي سلبت منهم من بعض البنوك .
 بفترة سابقة اصدر البنك المركزي قرار بعدم اعطاء اي مواطن قرض او فيزا او ماستركارد بأن لايتعدى عن 40 % من راتبه ونقول للبنك المركزي  (صح النوم) عندما غرقت الناس وطفح الكيل بها تصدر هذا القرار الذي من رأيي الشخصي بأن متأخر جدا جدا .. ومع ذلك ايضا بعض البنوك تقفز فوق هذا القرار بأن يتم اقتراضك 100% من راتبك بحركة ( بهلوانيه ) وهي ان يتم الاتفاق مع احدى البنوك الخارجية ويتم التوقيع بأنك اقترضت من البنك الخارجي وطبعا المؤلم بهذا الموضوع بأن يكون ( ففتي ففتي ) بين البنك الداخلي والبنك الخارجي على هذا المواطن البسيط والمنحد لهذا القرض وهنا خرجت مسؤولية البنك المركزي من السيطرة .. يؤسفني ان نتطرق الى هذا الموضوع الشائك والذي يجب حله بأسرع وقت للحفاظ على مكتسبات المواطن وحفظ حقوقه المالية من وحوش بعض البنوك .


نتمنى من صميم قلبنا حل هذا المشكلة لأننا شعب مخلص لانـقول لمـاذا   (اخذ وخل يتحمل ) والله ان الذي يشاهد مصيبة بعض المواطنين تهون عليه مصيبته ونحن شعب وافي والذي يطالبون بالتنمية كيف تنجز التنمية وبعض المواطنين مطلوبين للنخاع للبعض البنوك فـ اتمنى  ان يتم اسقاط ليس القروض ولكن  فوائد القروض لحل هذا المشكلة والانتهاض بدولتنا الحبيبه وبشعبنا الحبيب .


والله يحفظ الكويت من كل مكروه