الحــمــلة الوطـــنية لحمــاية الدســتور

الحــمــلة الوطـــنية لحمــاية الدســتور

الخميس، 1 أبريل 2010

اقتراح حكومي × حكومي




لقد اضحكني تصريح النائب علي الراشد حينما يقترح بإعطاء مهله لمزدوجي الجنسية لمدة عام .. هل من المفترض ان الحكومه هي التي تباشر باجراءات لحل هذي المشكله الشائكه ام النائب الذي دائـما  (يطبـل ) على هذا الموضوع والابتزاز به بعض الاعضاء وطبعا حينما طالبو بعض النواب بتطبيق القانون على الجميع بمعنى  من يحمل الجنسية البريطانيه او الامريكيه او اي دوله بالعالم يتم منه سحب الجنسيه الكويتيه ولكن هنا مربط الفرس .. حينما يتم تطبيق القانون على الجميع سوفه يتأذى البعض من هذا التطبيق كونه يعارض مبادئه وشخصيته وخاصتن من يحمل الجنسيه الامريكيه والبريطانيه والكنديه  وهي من الدول العظمى ولايستطيع تفريطها .. حينما صرح وزير الداخليه بأن سوف يطبق القانون على الجميع  (ارتعد) البعض واصابه الذهول من التصريح الناري .. والذي كان البعض يعتقد انه  بعض ابناء القبائل هم الذين فقط يحملون الجناسي الاخرى ولكن اختلفت الحسبه الان بوجود البعض يحمل الجناسي من الدول العظمى .. ولقد ادهشنا بعض التصريحات والاشاعات والتي اضحكتنا بالفعل حينما يقال من يتم ولادته بأمريكا او بريطانيا تلزم عليهم استخراج  الجنسيه ؟  .. اذا كان هذا الخبر صحيح لكان ذهب بعض ابناء الكويت واستخرج له جنسيه امريكيه او بريطانيه ولو كان صحيح يستطيع ان يرفضها ولكن عدم الاستفاده منها لذالك النائب الفاضل الذي طرح هذا الموضوع الشائك قبل سنتين وايضا يتم طرحه بين فتره وفتره نقول له .. لماذا تغير رأيك هل لأن البعض من يحملون الجناسي  الكنديه والامريكـيه    (غضبو ) عليك  ام ان ادهشهم تصريح وزير الداخلية بأن سوف يتم تطبيق القانون على الجميع  مع ذلك نستغرب سابقا على اصرارك لتطبيق هذا القانون والان تخرج لنا وتقول يجب  علينا اعطائهم مهله ..  فـ ياليت ترك هذا الموضوع لأصحابه والابتعاد عنه كونك لاتستطيع حله وايضا اشك بذلك لكي  مثل هذا المواضيع المهمة يجب ان تحلها الحكومه وليس نائب يمثل الشعب الكويتي والظهور بالصحافه وابتزاز مشاعر المواطنين .. نطرح لكم بعض الامثله بأمريكا وهي تعتبر من اكبر الدول بالعالم تركيبة سكانها تتبلور بها المهاجرين وايضا  بالحرب العالمية الثانيه زحف بعض السكان الى امريكا من اثر الجوع والتدمير الذي اصاب بلادهم  وتم اعطائهم الجنسيه وحق السكن وتوفير لهم المعيشه كاملة .. وايضا يدفعون المليارات للحفاظ على وحدتهم الوطنيه وايضا عدم  التفرقه بينهم  والابتعاد عن المواضيع الشائكه التي تسبب للمواطن الامريكي الغضب .. اما نحن بالكويت نبحث عن المواضيع التي تسبب الطعن بالوحده الوطنيه والتفرقة بين اطياف المجتمع الكويتي  .. فـ اتمنى من صميم قلبي يااخ النائب علي الراشد الابتعاد عن هذا الموضوع الذي تبين لنا انك (مو قدها) ورفع راية التنمية التي تطالب بها لليل ونهار ولكن استغرب حينما تهدى الامور تبدأ بإشعالها بمواضيع لاتخصك بصفة عامه انما تخص الحكومه ووزيرها المختص فـأرجوا الابتعاد عن هذا المواضيع والنهوض بالتنمية وبناء الامجاد بدولتنا الحبيبه
واذا تريد تطبيق الماده 11 من قانون الدستور طبقها  جيدا على الجميع  وابتعد عن المهاترات التي لا تصب  بمصلحة احد ومع ذلك اشك .. لدينا قضية اهم منها وهي قضية ( البدون ) الذين يعيشون معنا ولكن دون اعطائهم حريتهم  فـ اتمنى الالتفات الى هذا الموضوع المهم وحله وعدم الطعن بأبناء الشعب الكويتي والذين يحملون الجنسيه الكويتيه .

( تنويه )

يجب علينا الابتعاد من بعض المهاترات التي لا تصب بمصلحة الكويت وايضا الابتعاد عن المواضيع وعدم الالتفات اليها لكي ننهض بديرتنا الغاليه  وتحجيم الامور وعدم تكبيرها وتهويلها .. اتمنى من قلبي حـل هذي القضية الشائكة وتطبيق القانون على الجميع او عدم فتح هذا الملف وخاصتن من بعض النواب الذين همهم هذا الموضوع
وتسكير هذا الملف بتاتا وعدم التطرق اليه  .. نريد الالتفات الى مصلحة ابنائنا  وجيلنا القادم وعدم الانجرار نحو بعض التصاريح اللي  (محترق كرتها ) والتي تشغل بال الجميع .. ونريد ايضا  نرى بعض النواب حينما يتم حل هذى القضيه  ماذا سوف يفعلون وماهي اهم مانشيتاتهم ببعض الصحف والايام سوف تثبت لنا .


والله يحفظ الكويت من كل مكروه







الأربعاء، 31 مارس 2010

الصراع النيابي

كل دول العالم تحصل بها صراعات سياسيه وايضا نيابيه وايضا ببعض الدول العربيه تحصل بها مصادمات باليد والتشابك وايضا بالصين وبريطانيا ومعظم دول الغرب اما بالكويت الحمدالله ماتوصلنا الى هذا الامر ولكن  ( بالكلام) والشتم والقذف نحن اكثر شي وحينما يكون نائب نائم طول السنوات الفائته ويصحى من غفوته لكي يتحدث ويبدأ برمي الشتائم تبدأ علامات الاستفهام تحوم من حوله ونستغرب بظهور لنا نائب متدين ويحمل فكرالليبرالي كيف يسمح لنفسه قول مثل هذا الكلام المجحف ويترك جميع القضايه العالقه والتي تهم المواطن ويتجهه الى  اهم قضية لديه هي قضية  ( ابناء الشهيد فهد الاحمد ) لا اعرف هل هو ثأر ام انها تصفية حسابات .. ودائما معارض لهم كون الشيخ احمد الفهد لديه حقيبه وزارية وايضا كون الشيخ  طلال الفهد  نائب مدير الهيئة  الشباب والرياضة ونحن لا نعلم ماهو السبب وراء كل ذالك وياليت اذا كان عنده شي بتجاهم يظهره لنا .. وماعتقد ان لديه حتى ورقة فاتورة ( مصبغه ) هولاء ابناء الشهيد فهد الاحمد رحمة الله عليه وتاريخ والدهم يذكر لهم  فـ ياليت الابتعاد عن هذا القضية التي اصابها الدهر ونحن لانعلم دخولك للمجلس الامه هل هو للتنمية واصلاح الاوضاع ام محاسبة ابناء الشهيد فهد الاحمد  نتمنى اعادة حساباتك والتريث وعدم الانجراف نحو المشاكل الشخصية وحلها وديا خارج قاعة عبدالله السالم  .. مجلس الامه ليس لتصفية بعض الحسابات بين النواب او اطراف خارج المجلس  قاعة عبدالله السالم للشعب الكويتي  وايضا للتنمية وللأصلاح الاوضاع المترديه وتشريع القوانين ونحن ندرك  (بأدراج) المجلس لديهم قوانين اصابها الدهر ولم يأتي دورها لجدول اعمال المجلس .. اتجهوا الى الاصلاح  والتنمية وكفاكم عبث لانريد تخريب الاوضاع الحاليا مع انها اصابها التهالك ولكن ننتظـر  (الفرج )  لقد اصبح الوضع متهالك اين الرياضة التي مازالت متوقفه من انشطتها  اين قانون اسقاط فوائد القروض الذي  صوت عليه مجلس الامه بالأغلبيه بالموافقه والان تم حفظه اين قانون القطاع الاهلي الذي تصادمو على  بند الاجازات وحينما تم الموافقه عليه  ظهرت لنا اشاعه بأن تم ( تحريفه ) وتنقيص الاجازات التي تم النقاش الحاد عليها اين دعم حماية المستهالك من النار التي تواجهه بالاسعار الجنونية نريد تشريع قوانين وليس تخبط  اذهبو بنا الى القمة وليس الى الهاوية .




وجهه النائب الفاضل د . وليد الطبطبائي سؤال الى وزير الدولة للشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان بخصوص المقايضات التى ساومو عليها  ( عفارم ) عليك ياولد الطبطبائي نعم نريد معرفة الحقيقه وهل كان الاستجواب به مساومات سياسيه ام لاء ونحن شعب نريد معرفة الحقيقه لا نريد التدليس .. نعم الاعتراف بالحق فضيله ومن ساوموهم يظهر ويقول للشعب الكويتي اما الذي خضع لقناعاتهم  فـ سوفه تكشفه الايام المقبله بأذن الله ليعرف الشعب الكويتي من هو المتخاذل  والذي خضع للرشاوي والمناصب القياديه  لكي يتحاسب حساب عسير امام دائرته الانتخابيه ومع ذالك اشك .. الشعب الكويتي  كريم وينسى ماحصل ولكن ارجو مشاهدة مواقف النواب والمقصر يتحمل المسؤوليه سوا ابن عم او ابن خال او من البعيد او من القريب لنبتعد عـن البهرجه و (المجاملات ) نريد ان يتم بناء دولتنا الحبيبه لا للهدم وتخريب صورة اكبر مؤسسة بالدولة وهي  قبة عبدالله السالم  .


والله يحفظ الكويت من كل مكروه

الثلاثاء، 30 مارس 2010

نعم للمصداقية .. لأ للنفي




كشف لنا النائب الفاضل مسلم البراك اسماء من ساومهم لكي يرضخ لقناعات الحكومه والتصويت لعدم طرح الثقه وهم النائب د.حسن جوهر وايضا النائب  د . اسيل العوضي حيث صرح بأن تم ممارسة الضغط عليهم لكي تتغير قناعاتهم الشخصيه بأستجواب الشيخ احمد العبدالله وزير الاعلام والنفط  وطبعا تم ممارسة الضغط على حسن جوهر لعدم تجديد لمديري الجامعه والتطبيقي وايضا على اسيل العوضي بخصوص قانون منع الاختلاط ولكن المصيبه العظماء .. نفي اسيل العوضي هذا الكلام ومصداقية الدكتور حسن جوهر  واعترافه بأن تم ممارسة الضغط عليه ونحن نشكرك على موقفك الجريء والذي يصب بمصلحة الشعب الكويتي لكي يعرفو ماهي الضغوط التي تواجهه بعض النواب حينما يتم استجواب اي وزير .. ولكن نستغرب من تصريح الدكتوره اسيل العوضي حينما خرجت  من قبة عبدالله السالم والذهاب الى المؤتمر الصحفي لكي تنفي ماجاء على لسان النائب مسلم البراك وان الكلام غير صحيح جملا وتفصيلا .. ونقول لك يادكتوره عسى ماشر ؟ لقد وصلتنا بعض الاخبار بأن نعم تم ممارسة الضغط عليك وان تم مقايضتك بقانون منع الاختلاط .. لماذا النكران نحن نعزك يادكتوره ولكن لاتغيري قناعاتنا بتجأهك انتي الوحيده التي من بد النساء الذين متواجدين بمجلس الامه لها قناعاتها ومواقفها الشخصيه التي تصب بمصلحة الشعب الكويتي انما الباقين ( نايمين بالعسل ) ونقول لك لاتدمري ماتم بنائه بتصريح صحفي غير مقبول منك نحن نعلم انك تملكين الشجاعه  لكي تقولي الحقيقه ولكن دون النكران بذالك وخلط الاوراق .. نعم  نريد منك الاعتراف بأن تم ممارسة الضغط عليك نحن شعب نريد نواب اصلاح ونواب لايخشون من احد لانريد نواب يتطرقون الى الكلمه ومن ثم يتراجعون  لقد ( ادهشنا) تصريحك ولكن نقول لك رتبي اوراقك من جد وجديد ولكي تعرفي نحن غير ( راضين )  على موقفك .. مع تنبؤتنا انك من افضل النائبات الحاليات ويعذرونا باقي النائبات على هذا المقوله  ولكن نحن لانعرف نجامل على مصلحة الكويت فـ اتمنى من الدكتوره اسيل العوضي الرجوع الى عقلها والتمييز بين مصلحة الكويت وكشف الاقنعه او سوف تتغير قناعاتنا اتجاهك 100 % وتصبحين مثل صديقاتك النائبات ( تكملت عدد )  .




( تنويه )

نعم نريد نواب اصلاحيين نعم نريد نواب يعترفون بالمساومات التي ساومو عليها نعم نريد نواب امثال الدكتور حسن جوهر نعم نريد نواب لا يخشون من تعطيل ( معاملاتهم ) نعم نريد نواب يمثلون الشعب الكويتي خير تمثيل  نعم نريد نواب مصلحتهم  الكويت لا نريد نواب (بصامين) همهم زيادة ارصدتهم بالبنوك وتنفيع ابنائهم وابناء عمومتهم وازواجهم لانريد نواب يأتون الى الجلسة لكي يوقعو كذا معامله من الوزراء بالجلسة والخروج من الباب الخلفي ولا يعلم ماهو جدول اعمال الجلسه وايضا لا يعلم بماذا تحدثو لانريد نواب لايمارسون ادواتهم الدستوريه بتاتا نعم لك الحق بأستجواب الوزير المقصر ولكن لا تكن تكملت عدد بالمجلس لا اكثر ولا اقل  نعم نريد الاصلاح نريد التنمية نريد كشف اقنعة بعض النواب نعم نريد النهوض بدولتنا الحبيبه الى القمه ولكن كيف  بوجود بعض ( الانبطاحيين )  .

الاثنين، 29 مارس 2010

16 , 18 , 22


لقد شاهدنا جميع الاستجوابات التي حصلت بمجلس  الامه بدوره الانعقادي الحالي , ونلاحظ ايضا ارتفاع  الارقام بين كل استجواب ونقول للحكومه ( احذري ) فقد نهض اعضاء مجلس الامه من صحوة النوم لكي يمارسون حقوقهم الدستوريه الواجبه عليهم , ونلاحظ ايضا بداية استجواب وزير الداخليه كان عدد المؤيدين للطرح الثقه  (16) وايضا  بأستجوابه الثاني ارتفع العدد الى (18) وبأستجواب وزير الاعلام ارتفع العدد لغاية (22) ولولا التكتيك الحكومي لا اصبحت وزارة الاعلام خاليا من  وزيرها ولكن هنا السؤال بالإستجواب القادم  كم سوف يكون عدد المؤيدين ؟ .. وهنا نتسائل هل سيتصاعد الرقم  او سوف يهبط ولكن برأيي الشخصي ان الرقم سوف يتصاعد  والبصامين سوف تأتيهم  انتقادات من ناخبيهم لتصحيهم من النوم ( العميق ) واعادتهم الى رشدهم الطبيعي وحينما تم انتخابكم تحت قبة عبدالله السالم تكليف وليس تشريف والشعب الكويتي يريد الاصلاح يريد التنمية يريد المقصر (يتحاسب) لا يريد الكلام الذي لا يصب بمصلحة المجتمع الكويتي  لا نريد نواب مواليين للحكومه نريد نواب اصلاحيين نريد نواب همهم مصالح الشعب الكويتي لانريد حينما يتم استجواب يظهر لنا بعض النواب ويدافعون عن الحكومه نريد الحكومه هي التي تدافع عن نفسها نحن شعب انتخبناكم لكي تمثلونه وتمثلون قناعات الشعب الكويتي .



استغرب بعض الصحف اليوميه ان تشن حملة على نواب التكتل الشعبي وبالأخص النائب مسلم البراك حينما قال ( الله يعين الحكومه على دفع الفواتير لبعض النواب) ومع ذالك اظن انه ليس مخطيء نعم بعض الاعضاء تغيرة قناعاتهم خلال يوم واحد قبل الاستجواب هل هو كان في حلم مزعج وصحى من النوم وتغيرت قناعاته ام انها صفقة تمت وغيرت وجهة نظره بالإستجواب  .. ولقد ذكرها الشيخ احمد العبدالله بلقائه بأحدى القنوات لكل استجواب ثمن ولكل رفعة ايد ثمن لذالك لماذا هذا الحمله الصحفية وهل هي ضغوط سياسيه تمارسها بعض الصحف ام انها مانشيت لا اكثر ولا اقل لماذا هذا الاستنفار من بعض النواب هل التصريح  يسبب لكم الحرج امام الشعب الكويتي ونقول لكم ( اللي على راسه بطحه يحسس عليها ) وسوف تظهر لنا الايام القادمه مثلما اظهرت الايام الفائته ( شيكات ) لبعض النواب وسوف نعرف ماهو الثمن للتغير بعض قناعات النواب وايضا الاختلاس من قسمهم .


لمحة
 لقد طلب النائب الفاضل خالد العدوة من وزير الاوقاف في سؤال وجهه  بأن في  فتوى صدرت عام 1988 تجوز ازدواج الجنسيه .. اذا كانت هل الفتوى موجوده وايضا لاتعلم عنها الحكومه فهي مصيبه عظماء  طبعا نعلم ان بعض النواب ( يطبلون ) كثيرا على هذا الموضوع الحساس  لكي يمارسون ضغوطاتهم على الحكومه وان صدقت الفتوى سوف تزعج بعض النواب الذين همهم هذا الموضوع الحساس وان كانو يريدون الاصلاح فنحن معاهم ولكن اولا بسحب من الذين يحملون الجناسي الاجنبيه ومن ثم الخليجيه اذا كان يريدون تطبيق العدل والمساواه .

والله يحفظ الكويت من كل مكروه

الأحد، 28 مارس 2010

ماذا فعلوا بك يالعنجري

ماذا فعلو بك ياعبدالرحمن العنجري لكي تغير قناعاتك وحلفك وقسمك الذي حلفته امامنا  حينما تظهر لنا بالأمس بأحدى القنوات الفضائيه  والتحدث بأنك لم تحلف بندوة ( انقاذ ) وطن التي حصلت بالعقيله لماذا هذا الكذب العلني  امام الشعب الكويتي الذي كان متواجد  لماذا كل ذالك يأبو مشاري انت الان تخلط جميع الاوراق لماذا الهرب من الحقيقه لماذا لا تعترف بأنك  قسمت امام الجميع  وحينما تتطرق  بحديثك بأن الذي ليس مقتنع  بكلامك عليه اللجوء الى اليوتيوب .. يأبو مشاري انا كنت بجانبك حينما اتى اليك عريف الندوة  واظهر اليك  ( ورقة القسم ) وانت ايضا قرأتها بتمعن وقلت نعم نعم نحن معاكم لقد سمعتك وشاهدتك لماذا التدليس يأبو مشاري لماذا الكذب امام الشعب الكويتي ممكن ان  (الخوف) هو الذي تركك تقسم   حينما نظرت الى فيصل الدويسان وهو ينطرد امام الجمهور ولكن قناعاتك وقراراتك يجب اتخاذها بنفسك وليس للمجامله امام الجمهور او للظهور كـ شخصية جيفارا لكي تبرز نفسك للحكومه انك من المعارضين للحكومه لكي تحسب لك الف احساب ولكن .. ماهو الثمن يأبو مشاري لتغير قناعاتك الشخصيه  والكذب امامنا مع الاسف ان كل الذي حصل كان مسجل بكل القنوات الفضائية وحينما تظهر وتقول انك لم تقسم فـ هذي طامتن كبرى ولاتخرج من نائب يمثل الشعب الكويتي  للاسف لقد خسرت مؤيدينك من جميع اطياف الشعب الكويتي بهذا التصريح المريب والتدليس امامنا لكي تبين نفسك انك انت الصح والباقي خطاء وحينما نتفاجىء بأصرارك ودفاعك عن هذا الاستجواب والذي تقول عنه تفوح منه رائحة المناقصات النفطية .. ياليت يأبو مشاري اذا عندك مستندات اظهرها للشعب الكويتي لكي يعرف من هو الصادق ومن هو الكاذب مع  ذالك اشك  انك سوف تظهر حتى لو ورقة ( غسيل  سياره ) ونتفاجىء ايضا انك تهاجم النائب مسلم البراك بتصريحاتك  وتنتقد طرحه واسلوبه بجلسة الثقه  (نعم)  النائب مسلم البراك لم يخطىء بكلامه بتاتا .. لقد اظهر لنا نوائب للاسف لم يمر بتاريخ مجلس الامه مثلهما لقد اصبحو يكذبون ويدلسون ويخلطون الاوراق لكي ينقذون نفسهم من امام الشعب الكويتي نعم يامسلم البراك اظهر لنا النواب  ( البصامين ) نعم يالتكتل الشعبي  لقد اظهرت لنا نواب ليس مكانهم قبة عبدالله السالم واصبحو يدافعون عن الحكومه اكثر منها نعم نحن شعب لا نرضى بالغلط وايضا لانرضى بالكذب لقد انكشفت معظم الاقنعه التى كانو يختفون خلفها لكي يبررون مواقفهم  ولكن نقول لكم نحن ( بالمرصاد ) ولا نرضى بكم تحت قبة عبدالله السالم .. انت تمثل الشعب الكويتي وتكذب ؟ ياللعجب لقد اصبحنا بزمن الرويبضه واصبحنا لا نملك الشجاعه لكي نواجهه انفسنا ولكن نقول لكم يالتكتل الشعبي برئاسة العم احمد السعدون نعم اظهرو لنا نواب الفساد لكي نعرفهم وايضا نعرف من هو المخلص الامين والذي يدافع عن حقوقنا وليس المنافقين .


حينما صرح النائب مسلم البراك  بأن الوضع سوف يكون من اسوأ الى اسوأ نعم وهو يقصد من سوء تغير قناعات النواب الذين تغيرة  ( بثواني) مع طبعا بوسة خشم هذا الذي يقصده البراك يأبو مشاري وكفاك تبهير وتكبير الموضوع واتمنى انك ترجع الى يقينك ولكن ( هيهات ) الى هذا الزمن .


       والله يحفظ الكويت من كل مكروه